تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنود الاحتلال منعوا أطفال مخيم الإبداع الرياضي بالخليل من دخول البلدة القديمة !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد القرني
طالب ممتاز
طالب ممتاز


المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: جنود الاحتلال منعوا أطفال مخيم الإبداع الرياضي بالخليل من دخول البلدة القديمة !!   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 2:09 pm


<table id=AutoNumber3 style="BORDER-COLLAPSE: collapse" borderColor=#111111 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width="100%" colSpan=3>جنود الاحتلال منعوا أطفال مخيم الإبداع الرياضي بالخليل من دخول البلدة القديمة !! </TD></TR>
<tr><td width="100%" colSpan=3>تاريخ الإضافة: 01/08/2008</TD></TR>
<tr><td width="100%" colSpan=3 height=15></TD></TR>
<tr><td dir=rtl vAlign=top align=right width="100%" colSpan=3><table cellSpacing=2 cellPadding=2 width="20%" align=left border=0><tr><td align=middle> </TD></TR></TABLE>

الخليل / الناطق باسم المخيم – منذر الشرباتي

بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ، قام المشاركون في مخيم الإبداع الرياضي بالخليل ، يوم الأربعاء الماضي، بجولة في البلدة القديمة بالخليل ، للاطلاع على الإجراءات غير الإنسانية التي يقوم بها المستوطنون ، بحق أطفال البلدة القديمة ، وللمشاركة في الاحتفال بمناسبة الاسراء والمعراج ، ولزيارة المرافق العامة والخاصة في البلدة القديمة المحاصرة .

باب الحارة مغلق!

ولدى محاولة الأطفال الدخول إلى منطقة حارة السواكنة من الزاهد ، قام جنود الاحتلال ، الذين تواجدوا على "باب الحارة" قرب ديوان آل النتشة القديم بمنع الأطفال من الوصول إلى البلدة القديمة ، ولم يوضح ضابط الاحتلال سبب منع الأطفال الأبرياء من الوصول إلى البلدة القديمة ، مما أثار غضبا واستياء لدى جميع الأطفال ، الذين أنشدوا تلقائيا أغنية مسلسل بابا الحارة " هاي الحارة مين أدى .. في مين بيحمي الدار .." .

بعد ذلك سلك الأطفال طرقا فرعية وعرة ، ووصلوا الى البلدة القديمة ، ودجلوا الحرم الإبراهيمي الشريف عبر بوابات محاكم التفتيش ، حيث أصر جنود الاحتلال على تفتيش الأطفال واحدا واحدا .

استياء الاطفال !

وعبر الناشط في مجال الطفولة ومدير المخيم فايز نصار عن أسفه لتصرفات جنود الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين ، مطالبا كل المؤسسات الإنسانية ، والمنظمات الحقوقية ، التي تعنى بالتخفيف عن الأطفال أثار الاحتلال التدخل بسرعة لوقف الممارسات الاحتلالية ضد الأطفال الفلسطينيين .

وفي الحرم الابراهيمي الشريف شارك أطفال مخيم الابداع الرياضي في احتفالات الشعب الفلسطيني بمناسبة الاسراء والمعراج ، وتفاعلوا مع الفعاليات التي نظمتها وزارة الأوقاف بالمناسبة .

العسيلي يلتقي أطفال المخيم

وعلى هامش الاحتفال التقى رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بأطفال مخيم الإبداع الرياضي ، معبرا عن تشجيعه لكل الخطوات التي من شانها النهوض بقطاع الطفولة ، ومؤكدا أن بلدية الخليل جاهزة لدعم كل المبادرات ، التي تهدف الى الاهتمام بالأطفال .

وبالمناسبة شرح مدير المخيم فايز نصار لرئيس البلدية الفعاليات الرياضية وغير الرياضية التي يتدرب عليها الأطفال خلال شهر كامل ، بدعم من مديرية التربية والتعليم ، ومن المجلس الأهلي للتنمية .

وقد رافق الأطفال في الجولة في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف القلادة ، الذين يشرفون على المخيم ، وهم عامر مجاهد ومنذر الشرباتي ومحمد التكروري وحيان العرقان ، والعداء الدولي كمال نصار .

مسابقة الطبق الفلسطيني

وبمناسبة الإسراء والمعراج أشرف منظمو المخيم على تنظيم مسابقة التقليدي ، بمشاركة الأطفال وأمهاتهم ، وجمعت المائدة المفتوحة التي رتبها الأطفال يوم الخميس تشكيلة من الأطباق الفلسطينية الشهية ، كالمسخن والتطماجة والمجدرة والصفيحة والكسكسون وورق العنب والكنافة .. وغيرها من الأكلات التي تعبر عن التراث الفلسطيني ، ومنها أكلات تعرف عليها الأطفال لأول مرة ... وستعلن نتائج المسابقة في الحفل الختامي الذي ينظم بعد أيام .
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جنود الاحتلال منعوا أطفال مخيم الإبداع الرياضي بالخليل من دخول البلدة القديمة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: الموضوعات العلمية العامة وخدمات الطلاب :: الموضوعات العلمية العامة-
انتقل الى: