تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القناه الرياضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد القرني
طالب ممتاز
طالب ممتاز


المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: القناه الرياضيه   الأربعاء ديسمبر 31, 2008 2:41 pm

بغض النظر عن الأحداث التي صاحبت الندوة الرياضية، التي عُرضت في القناة الرياضية السعودية قبل ما يزيد عن الأسبوع، فإن تلك الحلقة كانت القناة الرياضية من أروع ما شاهدت على قناتنا الرياضية منذ زمن بعيد، لما فيها من آراء مميزة، وانفتاح وصراحة أثرت المشاهد.

فرغم العمل الكبير الذي يقدم في القناة الرياضية، إلا أننا كنّا بحاجة فعلية لمثل تلك الجلسة التي اتسمت بالصراحة والموضوعية والجرأة.. في وجود عدد من رواد الصحافة الرياضية، ممن قضوا حتى الآن ما يزيد عن 20 عاما في هذا المجال.

هذه الحلقة الساخنة المليئة بالأطروحات الرياضية المفيدة كنا بحاجة لها دوما ففي وسط رياضي كالذي نعيشه في السعودية فان القضايا التي تستحق الطرح بكل شفافية وانفتاح كثيرة ومتعددة الاتجاهات والوجوه.

قبل عدة أسابيع سألت نفسي لماذا انتشر برنامج خط الستة الإماراتي بين الجماهير السعودية بهذه السرعة؟!



رغم وجود برامج أخرى تستضيف سعوديين في قطر، وفي قناتنا الرياضية بطبيعة الحال، فلم أجد سوى اجابه واحده أجيب نفسي بها، وهي أن سبب انتشار البرنامج السريع لكونه يناقش قضايا رياضية بكل جرأة، ويدخل في دهاليز معتمة أحيانا ويعطي- وهذا الأهم- الناقد الرياضي السعودي حريته الكاملة في التعبير عن رأيه دون خوف أو قلق من المسائلة.

قد يرى البعض أن هذه القناة تناقش بجرأة قضايانا السعودية فقط، وهنا أقول إن فريق عمل (أبو ظبي الرياضية) سارع لعرض عدة حلقات " فورية" في ثلاث أيام متتالية عن قضية السحر التي اتهم بها مجموعة من الإماراتيين وهذا دليل على أن الأمر غير متعلق بالكرة السعودية، بل بالانفتاح الرياضي الذي تتسم به الرياضة الإماراتية بشكل عام.

طريقة النقاش والرؤى التي طُرحت في ندوة القناة الرياضية، تجعلنا نصر على استمرار مثل هذا النوع من النقاش الجريء والمنفتح على المشاهد، والبعيد كل البعد عن الإسفاف واللعب على وتر الميول لشد المشاهدين وكسب الجماهير لوقت محدد.

أخيرا، لا شك أن الإعلام التلفزيوني، وأتحدث عن الرياضي منه، يختصر الكثير من المسافات والأزمنة، من خلال الصوت والصورة، التي تحكي أكثر مما تحكيه التقارير الصحافة والأحاديث الإذاعية، والقناة الرياضية نطالبها من مبدأ المحبة أن تستمر في عمل هذه الندوات الثرية بالفكر والرأي والتي تعد وجبة أسبوعية دسمة خالية من التقليد والتكرار الذي أصبح سمة لقنوات النسخ والتقليد الرياضية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القناه الرياضيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: الموضوعات العلمية العامة وخدمات الطلاب :: الموضوعات العلمية العامة-
انتقل الى: