تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاسم.ناصر نا فع الدعدي الدكتور محمد يوسف رمز المادة 203

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الدعدي
طالب
طالب



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

الاسم.ناصر نا فع الدعدي    الدكتور     محمد يوسف     رمز المادة    203 Empty
مُساهمةموضوع: الاسم.ناصر نا فع الدعدي الدكتور محمد يوسف رمز المادة 203   الاسم.ناصر نا فع الدعدي    الدكتور     محمد يوسف     رمز المادة    203 Emptyالأحد نوفمبر 23, 2008 6:26 pm

المحتويات
• المقدمة
• العلاقة بين البرامج والنصوص
• القصة-الفيتشر الإذاعي
• التقرير الإذاعي
• النقاش-الحوار
• الأخبار والبرامج الإخبارية
العلاقة بين البرنامج الإذاعي والنصوص الإذاعية.
سنركز على أنواع النصوص والبرامج الإذاعية. لنبدأ بنظرة عامة حول العلاقة بينهما.
الرابط بين البرنامج وشكل النص.
إن كل برنامج إذاعي يقدم إما بنمط واحد أو أنواع متعددة. مثال: إذا كان برنامج المجلة الإذاعية يبدأ بقصة إخبارية عن سياسي محلي، فقد يتبعه نقاش/حوار مع هذا السياسي ومع ضيوف في الأستوديو أو المتصلين.
لكن عليك أن تتذكر، أن ليس كل الأنواع تناسب كل البرامج. ومع ذلك يمكن في بعض البرامج استخدام أكثر من نمط. الجدول التالي يزودك بنظرة عامة عن كيفية استخدام الأنواع وفقا للبرامج الإذاعية، ولكن تذكر:
· هذه ليست قواعد ثابتة. في الراديو كل شيء مباح طالما يعطي مفعولا وتأثيرا جيدين. تجاوب المستمعين سوف يكون دليل لنا.
· بعض العناصر تصنف على أنها أنواع أو أنواع للبرامج اعتمادا على طريقة استخدامها. مثال، ربما ترى محطة إذاعية تبث عشر دقائق نقاش/حوار أثناء برنامج المجلة الذي يستمر ساعة وربما تقوم محطة اخرى بتخصيص الساعة كلها للنقاش/الحوار.
برنامج إخباري مجلة إذاعية برنامج حواري
قصة إذاعية * *
نقاش * * *
نشرة إخبارية *
دراما * *
حوار ليس من الضروري ما لم يكن افتتاحية * *



أنواع النصوص وبنيتها:

هناك عدة أشكال للنصوص الإذاعية، هي:

1- القصة الإذاعية

2- التقرير

3- التحقيق

4- الحوار/النقاش.

5- الحديث الإذاعي

6- الدراما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسم.ناصر نا فع الدعدي الدكتور محمد يوسف رمز المادة 203
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ناصر الدعدي الدكتور محمد يوسف رمز المادة 203
» ناصر الدعدي الدكتور محمد يوسف رمز المادة 203
» الاسم نا صر نا فع الدعدي
» [b]ناصر الدعدي[/b]
» مشاركات الدارس يوسف ظافر الحصيني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها 203 وسل :: بحوث ومناقشات وتطبيقات استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها-
انتقل الى: