الشروط التي تساعد علي حسن اختيار الوسيلة التعليمية
التمهيد لاستخدام الوسيلة
استخدام الوسيلة في الوقت المناسب
عرض الوسيلة في المكان المناسب
عرض الوسيلة بأسلوب شيق ومثير
التأكد من رؤية جميع التلاميذ للوسيلة خلال عرضه
التأكد من تفاعل جميع التلاميذ مع الوسيلة .
إتاحة الفرصة لمشاركة التلاميذ في استخدام الوسيلة
عدم التطويل في عرض الوسيلة تجنباً للملل
عدم الإيجاز المخل في عرض الوسيلة
عدم ازدحام الدرس بعدد كبير من الوسائل
عدم إبقاء الوسيلة بعد استخدامها أمام التلاميذ تجنباً لانصراف التلاميذ عن متابعة المعلم.
الإجابة عن أي استفسارات للتلاميذ حول الوسيلة