تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الموضوع ( 9 ) : جهاز العرض فوق الرأس ( البروجكتور )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل المزمومي
طالب جيد
طالب جيد



المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

الموضوع ( 9 ) : جهاز العرض فوق الرأس ( البروجكتور ) Empty
مُساهمةموضوع: الموضوع ( 9 ) : جهاز العرض فوق الرأس ( البروجكتور )   الموضوع ( 9 ) : جهاز العرض فوق الرأس ( البروجكتور ) Emptyالثلاثاء نوفمبر 18, 2008 10:01 pm

ااسم الدارس : عادل مضحي المزمومي
رقم الشعبة : الثالثة ( 3 )
الدكتور : محمد يوسف اسماعيل




مكونات وطريقة استخدام جهاز العرض العلوي

--------------------------------------------------------------------------------

إليكم هذه الإرشادات حول مكونات واستخدام جهاز العرض العلوي فوق الرأس كما وردت في كتاب التكنولوجيا التعليمية لاسكندر وغزاوي (1994):

أجزاؤه



1. المصباح

2. المروحة

3. مفتاح خفض و رفع المصباح

4. المنصة

5. ضابط الصورة (البؤرة)

6. عدسة الإسقاط

7. المرآة



تشغيل جهاز عرض الشفافيات



1. ضع الجهاز على منضدة أمام الطلاب .

2. ضع السلك في النقطة الكهربائية و افتحها .

3. أدر المرآة لتصبح مائلة بزاوية 45ْ .

4. أضيء الجهاز بوضعه على ON .

5. املأ الشاشة بضوء الجهاز بالبؤرة .

6. ضع الشفافة على المنصة ثم وضحها بالبؤرة

7. حرك الجهاز للأمام و الخلف للتصغير و التكبير

8. بعد الانتهاء ، أطفئ الجهاز بوضعه على OFF



استخدام الجهاز



1. ضع الشاشة على ارتفاع معين بحيث يمكن للصف الأول و الأخير مشاهدة الحافة السفلى من المعلومة المعروضة . و يفضل أن تكون الشاشة مائلة بزاوية 90ْ مع المرآة .

2. رتب طريقة الجلوس بحيث يبعد أول صف من الطلبة على بعد يساوي ضعفي عرض الصورة على الجهاز و آخر صف ستة أضعافها .

3. اكتب على شفافة أو لفافة خالية بأقلام مختلفة السمك بحيث يستطيع طلاب الصف الأخير قراءته .

4. تجنب وقوع الشمس على الجهاز و كذلك قلل الوهج المنبعث منه .



الاستخدام الأمثل للجهاز خلال التدريس :

n واجه الطلاب للاستفادة من التغذية الراجعة

n شغل الجهاز بالطريقة التي تدربت عليها و اجعل الصورة واضحة

n احجب المعلومات ثم اكشفها تدريجياً عنها

n أطفيء المصباح عند التعليق اللفظي و الشرح

n استخدم قلما مدببا للتأشير على الشفافة

n اكتب ملاحظاتك على إطار الشفافية لتساعدك في تذكر المعلومات و شرحها

n اسأل الطلاب قبل العرض و أثناءه و بعده

n ارشد الطلاب للقيام بأنشطة لا صفية بعد الانتهاء من العرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموضوع ( 9 ) : جهاز العرض فوق الرأس ( البروجكتور )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جهاز عرض فوق الرأس(البرجكتور)
» الموضوع ( 10 ) : جهاز عرض الشفافيات .
» الموضوع ( 8 ) : جهاز عرض الصور المعتمة والشفافيات والشرائح والمجسمات ( البرزنتر - الكاميرا الوثائقية )
» الموضوع ( 3 ) : مراحل استخدام الوسيلة التعليمية
» الموضوع (5 ): انواع البرامج التعليمية الاذاعية .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها 203 وسل :: بحوث ومناقشات وتطبيقات استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها-
انتقل الى: