تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 ▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعد الشريف
طالب جيد
طالب جيد



المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨ Empty
مُساهمةموضوع: ▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨   ▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨ Emptyالخميس نوفمبر 27, 2008 11:48 am


▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨ Bnatksa-556ecc88f7

إستخدام السبوره:

إن السبورة الطباشيرية تعد أداة تعليمية أساسية يصعب الاستغناء عنها،
ومع ذلك ستجد من الطلبة من يشكو من عدم استفادتهم منها،
فإذا كان ذلك راجعاً إلى عيوب في السبورة نفسها فحاول أن تحصل على سبورة أفضل
أو اطلب صيانة السبورة الحالية وإصلاحها، أما إذا كان السبب هو سوء الخط
فيجب أن تسرع في تعلم هذه المهارة للاستفادة من هذه الأداة التعليمية المهمة.

· يجب أن تستخدم السبورة لتوضح للطلاب التدرج المنطقي والعناصر الأساسية
وتراكيب الكلمات والمصطلحات والأشكال البسيطة، كما ينبغي أن تكون السبورة مقسمة
بطريقة منظمة تبدأ من المقدمة إلى الملخص والخاتمة، أما استخدام السبورة
لكتابة جميع تفاصيل الدرس فإنه من النادر أن تكون طريقة ذات جدوى.

· اعمل:

1. وفر ما تحتاج من الطباشير بنفسك وكن محتفظاً بما تحتاجه لإنهاء الدرس.

2. ابدأ الكتابة بسبورة نظيفة حتى تتجنب تشتيت انتباه الطلبة.

3. اكتب بخط كبير وواضح.

4. استخدم الطباشير الملونة أحياناً واكتب العناوين بخط أو بلون مميز.

5. اكتب بصورة أفقية.

6. قسم السبورة إلى أجزاء مترابطة تبدأ من المدخل حتى الخاتمة.

7. تأكد من أن ما يكتب في السبورة يمكن أن يراه جميع
أفراد الفصل خاصة إذا كان ضوء الشمس قوياً.

8. تجنب الأخطاء النحوية والإملائية على السبورة.

9. امسح كل ما في السبورة عند انتهاء الدرس.

10. أعط الطلبة وقتاً كافياً لكتابة ما يجب كتابته من السبورة.

11. اكتب ملخصاً مختصراً لجميع عناصر الدرس.

· لا تعمل:

1. لا تكتب بطريقة عشوائية غير منظمة.

2. لا تحجب أي جزء من أجزاء السبورة عندما تنتهي
منه فربما لم ينته الطلبة من نقله بعد.

3. لا تستخدم السبورة كوسيلة تعليمية وحيدة.

4. لا تحجب السبورة بأشياء أخرى مثل طاولة المدرس.

5. لا تترك غبار السبورة أو الممحاة باقياً على طاولة
المدرس فربما ضايق ذلك المدرس الذي يليك.

6. لا تترك ملاحظات للمدرس الذي يليك مثل " لا تمسح السبورة من فضلك ".

7. لا تتكلم وأنت متجه إلى السبورة.

8. لا تخرج والسبورة مليئة بالمعلومات التي
لا يمكن للطلبة نقلها قبل بدء الدرس الآخر.

::::::::::::::::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
▤▦▨ سعد سالم الشريف ▤▦▨
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 『 سعد سالم الشريف 』
» » سعد سالم الشريف «
» 彡 سعد سالم الشريف 彡
» ж سعد سالم الشريف ж
» ♦♦ سعد سالم الشريف ♦♦

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر تصميم الوسائل التعليمية وانتاجها 202 :: بحوث ومناقشات وتطبيقات تصميم الوسائل التعليمية وانتاجها-
انتقل الى: