مراحل استخدام الوسيله التعليمية :
أولا : مرحلة التخطيط لاستخدام الوسيلة التعليمية :
1- الحصول على الوسيلة المناسبة وإعدادها .
2- دراسة محتويات الوسيلة .
3- وضع خطة لتقديم الوسيلة .
4- تحديد أسلوب تعامل الطلاب مع الوسيلة .
5- تهيئة الطلاب لاستخدامها .
6- تهيئة المكان .
ثانيا : مرحلة استخدام الوسائل التعليمية :
1- استخدام الوسيلة في الوقت المناسب .
- ويراعى فيها ما يلي :
2- التمهيد لاستخدام الوسيلة .
3- التأكد من وضوح الوسيلة وضبط المؤثرات الخارجية .
4- جذب انتباه الطلاب أثناء العرض .
5- تشجيع الطلاب على التفاعل والمشاركة .
ثالثا : مرحلة تقويم استخدام الوسائل التعليمية :
E ومما يجب أن تشمله هذه المرحلة :
1- مراعاة تحقيق الأهداف المنشودة من استخدام الوسيلة .
2- قياس مدى تحقيق معايير استخدام الوسيلة التعليمية .
3- معرفة مدى تأثر الطلاب بالوسيلة .
4- ترابطها علميا بالمعلومات الواردة بالكتاب المدرسي .
5- وضوح المادة العلمية التي تعرضها .
6- مدى مناسبتها للطلاب من حيث