تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مبارك زا
طالب جيد
طالب جيد



المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية: Empty
مُساهمةموضوع: II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية:   II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية: Emptyالخميس ديسمبر 18, 2008 10:10 pm

II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية:

نختار من الأهداف العامة للوسائل التعليمية ما يلي:

1. تقدم للمتعلمين أساسا ماديا للتفكير الإدراكي الحسي و تقلل من استخدام ألفاظ لا يفهمونها.

2. تعمل على جذب وتركيز انتباه المتعلمين، وذلك لما تضفيه على الدرس من حيوية وواقعية.

3. تثير اهتمام المتعلمين وتشوقهم وتحثهم على الإقبال على الدرس بشغف.

4. تقدم خبرات واقعية تدعو المتعلمين إلى النشاط الذاتي وتضاعف من فاعليتهم وإيجابيتهم.

5. تنمي في المتعلمين القدرة على الاستمرار في التفكير.

6. تساهم في نمو المعاني، ومن ثمة، في نمو الثروة اللفظية.

7. تساهم في جودة التدريس بتوفير الوقت والجهد وزيادة الوضوح.

8. تجعل ما يتعلمونه من معارف ومهارات باقي الأثر.

9. تساهم في تخطي حدود الزمان والمكان.

10.. تزيد في ترابط الأفكار والخبرات.

11. تساهم في ربط المدرسة بالحياة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
II- الأهداف العامة للوسائل التعليمية:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المفهوم الحديث للوسائل التعليمية
» إستخدام القرآن الكريم والسنة المظهرة للوسائل التعليمية
» المعايير العامة لاستخدام الوسيلة التعليمية
» امثله للوسائل التعليميه
» مراحل عملية التدريس لتحقيق الأهداف المرجوة من الدرس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها 203 وسل :: بحوث ومناقشات وتطبيقات استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها-
انتقل الى: