تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مراحل استخدام الوسائل التعليميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن حام
طالب
طالب



المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مراحل استخدام الوسائل التعليميه Empty
مُساهمةموضوع: مراحل استخدام الوسائل التعليميه   مراحل استخدام الوسائل التعليميه Emptyالثلاثاء نوفمبر 11, 2008 5:38 am

1/ مرحلة الاعداد :

أ: إعداد الوسيلة .
ب: رسم خطة العمل .
ج: إعداد التلاميذ .
د: إعداد المكان .
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

2/ مرحلة الاستخدام :

* هناك قواعد يجب على المعلم أن يراعيها عند الاستخدام وهي /

أ: تهيئة المناخ المناسب للتعلم.
ب: تحديد الغرض من الاستخدام.
ج: تهيئة الفرصة لإكساب التلاميذ المهارة الازمة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

3/ مرحلة التقويم :

* هو معرفة ما حققتة وسيلة الإتصال التعليمية إيجابا أو سلبا بالنسبة للأهداف.
* تقويم التلاميذ بمعرفة ما اكتسبوه من جراء استخدام الوسيلة.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

4/ مرحلة المتابعة :

* يجب أن تكون هناك متابعة.
- إن اكتساب الخبرات الجديدة عند التلاميذ يتطلب من المعلم المتابعة المستمرة
حتى يؤدي ذلك إلى إثراء خبرات التلاميذ والامام بمحتويات الدرس.
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراحل استخدام الوسائل التعليميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرراستخدام وسائل 201 وسل :: بحوث وتطبيقات ومناقشات استخدام الوسائل-
انتقل الى: