عبدالرحمن حام طالب
المساهمات : 3 تاريخ التسجيل : 11/11/2008
| موضوع: مراحل استخدام الوسائل التعليميه الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 5:38 am | |
| 1/ مرحلة الاعداد : أ: إعداد الوسيلة . ب: رسم خطة العمل . ج: إعداد التلاميذ . د: إعداد المكان . - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 2/ مرحلة الاستخدام :
* هناك قواعد يجب على المعلم أن يراعيها عند الاستخدام وهي /
أ: تهيئة المناخ المناسب للتعلم. ب: تحديد الغرض من الاستخدام. ج: تهيئة الفرصة لإكساب التلاميذ المهارة الازمة. - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
3/ مرحلة التقويم :
* هو معرفة ما حققتة وسيلة الإتصال التعليمية إيجابا أو سلبا بالنسبة للأهداف. * تقويم التلاميذ بمعرفة ما اكتسبوه من جراء استخدام الوسيلة. - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 4/ مرحلة المتابعة :
* يجب أن تكون هناك متابعة. - إن اكتساب الخبرات الجديدة عند التلاميذ يتطلب من المعلم المتابعة المستمرة حتى يؤدي ذلك إلى إثراء خبرات التلاميذ والامام بمحتويات الدرس. [/size][/size] | |
|