تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشاركة الدارس/ مفلح العوفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مفلح العوفي
طالب
طالب



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مشاركة الدارس/ مفلح العوفي Empty
مُساهمةموضوع: مشاركة الدارس/ مفلح العوفي   مشاركة الدارس/ مفلح العوفي Emptyالأربعاء نوفمبر 19, 2008 8:56 pm

-اولا قواعد عند استخدام الوسيلة ..
أ- التمهيد لاستخدام الوسيلة .
ب- استخدام الوسيلة في التوقيت المناسب .
ج- عرض الوسيلة في المكان المناسب .
د- عرض الوسيلة بأسلوب شيق ومثير .
هـ- التأكد من رؤية جميع المتعلمين للوسيلة خلال عرضها .
و- التأكد من تفاعل جميع المتعلمين مع الوسيلة خلال عرضها .
ز- إتاحة الفرصة لمشاركة بعض المتعلمين في استخدام الوسيلة .
ح- عدم التطويل في عرض الوسيلة تجنباً للملل .
ط- عدم الإيجار المخل في عرض الوسيلة .
ي- عدم ازدحام الدرس بعدد كبير من الوسائل .
ك- عدم إبقاء الوسيلة أمام التلاميذ بعد استخدامها تجنبا لانصرافهم عن متابعة المعلم .
ل- الإجابة عن أية استفسارات ضرورية للمتعلم حول الوسيلة .
ثانياً / الأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلة

- أولاً :- مرحلة التحضير :

بعد قيام المعلم باختيار الوسيلة التي ينوي استخدامها يجب عليه مراعاة الآتي:

1. تجريب الوسيلة وتفقدها
- .
2. إحضار متطلبات الوسيلة
- .
3. التخطيط للأنشطة والخبرات التي سيقوم بها الطلاب عند استخدام الوسيلة .

ثانياً :- مرحلة الاستخدام :-

1. يقوم المعلم بالتعريف بالوسيلة قبل استخدامها .
-
2. أن يختار المكان والزمان المناسبين لعرض هذه الوسيلة .
-
3. إتاحة الفرصة الكاملة للتلاميذ للمشاركة الإيجابية في استخدام الوسيلة
- .
4. حفظ الوسيلة بعد الانتهاء منها وتحديد مكان معين لحفظ جميع الوسائل بمختلف أنواعها مع تنظيمها وترتيبها حتى يستفيد منها جميع المعلمين في المدرسة .
-

ثالثاً :- مرحلة ما بعد الاستخدام :

1. إجراء النقاش حول الأفكار التي تضمنتها الوسيلة
- .
2. تنظيم أنشطة تكميلية تثري موضوع الوسيلة
- .
3. إجراء تقويم لاستخدام الوسيلة ومدى الاستفادة منها


مشاركة الدارس مفلح سالم العوفي دارس مختبرات الشعبة / 2
الاستاذ / محمد يوسف
- .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاركة الدارس/ مفلح العوفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها 203 وسل :: بحوث ومناقشات وتطبيقات استخدام الاجهزة التعليمية وصيانتها-
انتقل الى: