<table class=MsoNormalTable dir=rtl style="BACKGROUND: white; WIDTH: 94%; mso-cellspacing: 3.0pt; mso-padding-alt: 0cm 0cm 0cm 0cm; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=4 cellPadding=0 width="94%" border=0><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ffffff; PADDING-RIGHT: 0cm; BORDER-TOP: #ffffff; PADDING-LEFT: 0cm; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: #ffffff; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: #ffffff; BACKGROUND-COLOR: transparent">
الإدراك والاتصال والتعلم· الإدراك، تعريفه، الحواس والإدراك، مركز الإدراك، سماته، شروطه، العوامل المؤثرة في.
· الاتصال، نشوء عملية الاتصال وتطورها، تعريف الاتصال وأهميته، طبيعة عملية الاتصال، عناصرها، (المرسل، الرسالة، المستقبل، قناة الاتصال، التغذية الراجعة، بيئة الاتصال) وظائف الاتصال، أنواعه وصوره، مهاراته، معيقاته.
· الإدراك والاتصال والتعلم
الوسائل التعليمية ..تطور مفهومها واستخدامها· تطوًّر مفهوم واستخدام الوسائل التعليمية(مرحلة الوسائل الفردية، مرحلة البرمجة، مرحلة الشبكات، مرحلة تكنولوجيا الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي)
· تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعليم، مجالات تكنولوجيا التعليم، تعريف تكنولوجيا التعليم وفوائدها، مكونات الموقف التعليمي التعلمي.. وفق تكنولوجيا التعليم، دور المعلم والمتعلم في ضوء تكنولوجيا التعليم
· النظام وأسلوب النظم
· فوائد استخدام الوسائل التعليمية في مجال التعليم
· والتعلُّم
· استخدام وتقييم الوسائل التعليمية في إطار أسلوب النظم (تحديد الأهداف السلوكية، اختيار المحتوى، قياس التعلّم القبلي، تنظيم عملية التعلّم، تنفيذ عمليات التعلّم، مراحل وخطوات استخدام الوسائل التعليمية، التغذية الراجعة)
· مبادئ في إنتاج الوسائل التعليمية
· مشكلات استخدام الوسائل التعليمية في اليمن
الاتصال اللفظي· أهمية اللفظ · عناصر الموقف الاتصالي اللفظي · وسائل الاتصال اللفظية · مصادر الضعف في الاتصال اللفظي · متطلبات الاتصالr مميزات وسائل الاتصال اللفظية · اللفظي · الاتصال اللفظي الناجح
</TD></TR></TABLE>