تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني )

خاص بطلاب قسم تقنيات التعليم والتربية البدنية والفنية- الكلية الجامعية في مكة المكرمة جامعة ام القري المملكة العربية السعودية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مشاركه مشاري النفيعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاري
طالب
طالب



المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مشاركه مشاري النفيعي Empty
مُساهمةموضوع: مشاركه مشاري النفيعي   مشاركه مشاري النفيعي Emptyالأحد نوفمبر 30, 2008 11:49 pm

تابع ::: الموضوع الثامن:::





الكلمة ومراد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الدرس سوف نستعرض انواع الشارتات
وكيفية قراءة كل منها مع شرح موجز

بسم الله نبدء


إن أساس التحلیل الفني ھو الشارت إذ أن ھذا الرسم أو الشارت یعني الكثیر من الكلمات با


Valume bar chart
النوع الثاني: شارت العصي
وھو نوع أخر من الرسوم البیانیة وذو أھمیة للمحلل الفني حیث أن في ھذا النوع من الشارت یتم بیان سعر الإقفال
والافتتاح وأعلى سعر وصل إلیھ السھم واقل سعر كما ھو موضح في الشكل أدناه













الموضوع التاسع:::

أنواع الخرائط المساحة
الجيوديسية
وهذا النوع من الأعمال المساحية يبحث في رسم الخرائط وتمثيل سطح
الأرض على أنه كروى كحقيقة حيث تكون المناطق المطلوب رسم خرائط لها في هذه الحالة شاسعة المسافة مما يؤدى إلى ظهور تاثير كروى للأرض عند إسقاط الخرائط على المستويات الأفقية - وفى هذه الحالة تكون الأبعاد التى تقاس بين المواقع وبعضها ليس خطوطاً مستقيمة بل هى أقواس من دوائر عظمى ولذلك تتبع في هذه الحالة طرق خاصه للعمل المساحى ويكون مقياس الرسم عادة صغير جداً أى يبدأ من 1 : 1000 وماإلى دوم ذلك حتى 1 : 2000000 .

المساحة المستوية

وهذه الخرائط المساحية الخاصة بالمساحة
المستوية تبحث في رسم وتمثيل سطح الأرض وتتكون الخريطة في هذه الحالة من الكروية تماماً وتكون الخريطة في هذه الحالة هى المسقط الأفقى لهذا السطح ( المحدد ) ويلاحظ أن هذا النوع من العمل المساحى يستعمل في رسم المسافات الصغيرة أو المتوسطة والمساحة المستوية في عمل نوعى من الخرائط المساحية مثلاً تضاريس بمقياس 1 : 9000000

(
أ) المساحة الطبوغرافية


(
ب) المساحة التفريدية ( التفصيلية
)



الموضوع العاشر::::

1-
مقياس رسم عددى 2- مقيا


<table class=MsoNormalTable dir=rtl style="WIDTH: 95%; mso-cellspacing: 1.5pt; mso-padding-alt: 0cm 0cm 0cm 0cm; mso-table-dir: bidi" cellPadding=0 width="95%" border=0><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0cm; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0cm; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BACKGROUND-COLOR: transparent">
الخرائط العالمية من طرف Image Club
[World Maps]
287


الموضوع العاشر:::::::::::::::::::::::::::::

صور, Vector EPS (Scalable to any size)
الخرائط العالمية - ألبوم أشكال clip art.اشتري صور clipart الغير محفوظة الحقوق الموجودة على القرص..



حمل هيئة الوثيقة المحمولة (PDF)لهذا القرص.
إبحث عن أقراص أخرى حول: الخرائط

(
موجودة أيضا في التشكيلات):
عنبر الفنون 2
1000.00 .إ.د </TD></TR>
<tr style="mso-yfti-irow: 1; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0cm; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0cm; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BACKGROUND-COLOR: transparent" colSpan=2>


<table class=MsoNormalTable dir=rtl style="mso-cellspacing: 0cm; mso-padding-alt: 0cm 0cm 0cm 0cm; mso-table-dir: bidi" cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes"><td style="BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-RIGHT: 0cm; BORDER-TOP: #ece9d8; PADDING-LEFT: 0cm; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: #ece9d8; BACKGROUND-COLOR: transparent">

حمل فقط 369.00 .إ.د </TD></TR></TABLE>
</TD></TR></TABLE>














عمل الـــــــطالــــــــــب :: مــشــاري فــلاح النــفــيــعــي العتيبي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاركه مشاري النفيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاركه مشاري النفيعي
» موضوع مشاري النفيعي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنيات التعليم والتربية البدنية و الفنية ( تجربة للتعليم الالكتروني ) :: مقرر تصميم الوسائل التعليمية وانتاجها 202 :: بحوث ومناقشات وتطبيقات تصميم الوسائل التعليمية وانتاجها-
انتقل الى: